العلاقات العامة والاعلان
يشير مصطلح العلاقات العامة الى العلاقة بين الشركة ومجموعة مختلفة من الاشخاص الذين قد يكون لهم علاقة عمل مع الشركة، والمعروفين باسم مساهمي الشركة. وتتضمن العلاقات العامة ضمان احتفاظ الشركة بصورة إيجابية لعلامتها التجارية لدى المساهمين بطرق تساعد في الترويج لمنتجات الشركة او أفكارها أو مواقفها.
ولتحقيق هذه الأهداف يتواصل الأشخاص العاملين في مجال العلاقات العامة مع الجمهور من خلال البيانات الصحفية، والخطابات، والمناسبات الخاصة، ووسائل التواصل الاجتماعية وغيرها.
ويعتبر الإعلان إحدى الوسائل الرئيسية التي تتواصل بها الشركة مع جمهورها ومساهميها، لذلك على طلبة تخصص العلاقات العامة والإعلان ايضاً التعرف على المبادئ والعمليات المتعلقة بالإنتاج والجوانب الاجتماعية والاقتصادية وتأثيرات ومستقبل الإعلان.
خريجو تخصص العلاقات العامة والاعلان
يتمتع خريجو العلاقات العامة والإعلان بفرصة تحقيق العديد من المتطلبات الوظيفية، بما فيها:
- مدير إنتاج فني
- مخرج إبداعي
- سفير للعلامة التجارية
- مدير كتابة محتوى
- استراتيجية كتابة محتوى
- مسؤول الاتصالات المؤسسية
- مساعد تنفيذي
- منسق اقامة أحداث وفعاليات
- موظف شؤون عامة
- مدير أحداث وفعاليات
- مدير التسويق المتكامل
- منسق علاقات العامة
- مدير علاقات عامة
- متخصص علاقات عامة
- محلل وسائل التواصل الاجتماعي
- مدير وسائل التواصل الاجتماعي
- أخصائي وسائل التواصل الاجتماعي
- مخطط إعلامي وإعلاني