برنامج العاملين الطلابيين

مقدمة موجزة

العامل الطلابي هو شخص يواصل دراسته ولكنه يستغل أوقات فراغه في العمل في قسم معين في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST) مقابل أجر بالساعة. تأخذ هذه الوظائف في الاعتبار الجدول الأكاديمي للطالب وتكون أكثر مرونة مقارنة بالوظائف بدوام كامل. حيث يكون التعليم الأكاديمي للطالب هو الأولوية القصوى.

المسؤوليات

  • أداء المهام الإدارية أو إدخال البيانات وتصنيف الوثائق المهمة بشكل مناسب
  • إجراء المكالمات الهاتفية
  • الرد على استفسارات الطلاب
  • تغطية منطقة الاستقبال ومكتب الاستعلامات
  • الترحيب بجميع الطلاب الذين يدخلون المركز وتوجيههم لتلبية احتياجاتهم
  • تحديث السجلات في قاعدة بيانات القسم
  • نسخ، وترتيب، وتجميع مختلف المعلومات والبيانات
  • المحافظة على نظافة وتنظيم مكان العمل
  • الالتزام بسرية المعلومات وفقًا لمدونة الأخلاقيات
  • إعداد المنشورات حسب طلب المركز
  • القيام بمهام إضافية حسب تعليمات المشرف ومدير مركز الخدمات الشاملة (OSC)

متطلبات الوظيفة

  • معدل تراكمي (GPA) 2.5 أو أعلى
  • إكمال ما لا يقل عن 30 ساعة معتمدة

نتائج التعلم

  • مهارات القيادة
  • المسؤولية
  • مهارات التفكير النقدي
  • مهارات اتخاذ القرار
  • مهارات التنظيم
  • أهمية الالتزام بالمواعيد والحضور
  • المهارات التنموية

برنامج مساعدين تدوين الملاحظات

مقدمة موجزة

يُقدم برنامج تدوين الملاحظات من خلال خدمات ذوي الاحتياجات الخاصة للطلاب الذين قدموا الوثائق المطلوبة وتمت الموافقة على تدوين الملاحظات لهم بناءً على حالتهم. يتحمل مساهمو تدوين الملاحظات مسؤولية حضور جميع المحاضرات طوال الفصل الدراسي الذي تم توظيفهم من أجله. بالإضافة إلى ذلك، يكونون مسؤولين عن إعداد ملاحظات صفية واضحة بصيغة متفق عليها مع الطلاب. في حال كان المساعد مريضًا أو غير قادر على حضور المحاضرة، يجب عليه إعلام فريق خدمات ذوي الاحتياجات الخاصة مسبقًا. كما يُطلب من المساعدين حضور جميع المحاضرات التدريبية على مهارات تدوين الملاحظات التي ينظمها مركز التدريس.

المسؤوليات

  • حضور المحاضرات في الوقت المحدد
  • تدوين ملاحظات جيدة ومفصلة للمحاضرات التي تم حضورها
  • تنظيم الملاحظات حسب التواريخ والفصول
  • مساعدة الطلاب في أي أنشطة كتابية داخل الصف
  • يجب إبلاغ منسقي خدمات ذوي الاحتياجات الخاصة قبل 24 ساعة إذا لم يتمكن المساعد من حضور المحاضرة القادمة
  • الحفاظ على سرية جميع معلومات الطالب من ذوي الاحتياجات الخاصة

متطلبات الوظيفة

  • المعدل التراكمي (GPA) 2.50 أو أعلى
  • حد أدنى 30 ساعة معتمدة
  • مهارات اتصال قوية
  • شخصية ديناميكية

الإرشادات

  • كتابة التاريخ، رمز المقرر، ورقم الفصل
  • البدء في تدوين ملاحظات المحاضرة
  • التأكد من عدم وجود أخطاء إملائية
  • تمييز النقاط المهمة باستخدام ألوان مختلفة
  • تسجيل جميع الأمثلة التي يذكرها المحاضر خلال المحاضرة

نتائج التعلم

  • أهمية الانضباط في الوقت والحضور
  • مهارات التنظيم
  • المهارات التطويرية
  • المسؤولية
  • الحفاظ على السرية

برنامج التدريس الخصوصي (التوجيه الأكاديمي)

مقدمة موجزة

يقوم المدرسون الأقران بتقديم جلسات تدريس فردية وجماعية صغيرة في المواد التي حصل المدرس فيها على تقدير 3.00 أو أعلى. يقوم المدرسون الأقران بدمج استراتيجيات دراسة وتعلم فعالة لتعظيم إمكانات الطلاب المستفيدين لتحقيق تقدم أكاديمي.

المسؤوليات

  • الالتزام بالجدول المحدد مسبقًا
  • تدريس الطلاب في مواد محددة ودمج استراتيجيات الدراسة والتعلم لتعزيز التعلم المستقل
  • المشاركة في تدريب المدرسين الأقران
  • إكمال وتقديم النماذج المطلوبة في الوقت المحدد
  • تقديم الدعم والمساعدة لجميع الطلاب الذين يأتون دون موعد مسبق
  • قد يساعد المدرسون الطلاب في إرشادهم خلال واجباتهم، لكنهم لا يقومون بأداء الواجب نيابة عن الطلاب
  • يجب على المدرسين الالتزام بميثاق الشرف الخاص بـ GUST واحترام كرامة الطلاب الشخصية وقبول كل فرد دون حكم مسبق

متطلبات الوظيفة

  • المعدل التراكمي (GPA) 3.00 أو أعلى
  • إتمام ما لا يقل عن 60 وحدة دراسية
  • الحصول على توصية من أحد أعضاء هيئة التدريس في المؤسسة
  • يقوم الطالب بتدريس مادة قد اجتازها بتقدير "B" أو أعلى
  • القدرة على العمل لمدة لا تقل عن 5 ساعات في الأسبوع
  • إكمال تدريب المدرس المطلوب لمدة عشر ساعات على الأقل
  • القدرة على العمل بفعالية كجزء من فريق
  • عدم وجود أي قضايا تأديبية
  • القدرة على بناء علاقة سريعة مع الطلاب

نتائج التعلم

  • مهارات القيادة
  • المسؤولية
  • مهارات التفكير النقدي
  • مهارات اتخاذ القرار
  • مهارات التنظيم
  • أهمية الالتزام بالمواعيد والحضور
  • المهارات التطويرية