حول التخصص
نشهد في السنوات الأخيرة إنتشاراً هائلاً في عدد المحطات التلفزيونية الفضائية والصحف وإستخدام الهواتف الذكية والإنترنت بشكل واسع في دولة الكويت والمنطقة. وتقوم الشركات المحلية أيضاً بإدخال أساليب العلاقات العامة بشكل متزايد في أعمالها بهدف بناء سمعة علاماتها التجارية، والتأثير على الرأي العام والتأثير في سلوك الجماهير. لذلك، تؤكد هذه التغيرات الحاجة الى تطوير الإعلام والإتصال الجماهيري بإعتباره مجالاً مزدهراً يوفر فرص عمل قيّمة في مجالات عدة مثل:
-
كتابة محتوى الوسائل المتعددة للإعلان، أو العلاقات العامة، أو المنظمات الحكومية، أو المنظمات غير الربحية
-
إحتراف العلاقات العامة والإعلان
-
تصميم الغرافيك، وإستخدام الرسومات في الوسائل الاعلامية المتعددة، الوسائط الإعلامية المتعددة، وتصميم المواقع الالكترونية
ويختار طلبة تخصص الإعلام والإتصال الجماهيري أحد الفروع الآتية:
-
إنتاج المحتوى الرقمي مع التركيز على إنشاء الوسائط المتعددة باستخدام أدوات إعلامية مثل الفيديو، والصوت، والتصوير، والتصميمات والرسومات
-
العلاقات العامة والإعلان مع التركيز على كتابة محتوى الإعلانات ونشرات العلاقات العامة، والتخطيط الاستراتيجي للحملات الإعلانية وتنفيذها، والإتصالات التسويقية المتكاملة.
التواصل المرئي مع التركيز على تصميمات الرسائل والثقافة البصرية ودراسة كيفية خلق المعاني والرسائل، وتصميم المواقع الإلكترونية